Saturday, December 08, 2012

تطبيقك مدفوع و ليس مجّانى .. هل أنت جشِع ؟


حينما يصفك أحدهم - أحد أصحاب المواقع اللذين راسلتهم للنشر عن تطبيقك - بالجشع لأنك تأخذ مبلغ مالى (زهيد) مقابل التطبيق الذى نشرته على متجر البرامج!! .. لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله فنحن المطورين لا نأكل ولا نشرب ولا نشترى ملابس ولا نمرض و نحتاج للعلاج ولا نتزوّج .. نحن نعيش فقط لخدمة المستخدمين و السهر على راحتهم و لا حاجة بنا للمال إطلاقاً !!!!
كوب الشاى فى المقاهى المشهورة سعره يقترب من العشرة جنيهات و المستخدم يشربه مرتاح البال و لا يصف المقهى بالجشع .. بل يجعل كل اجتماعاته الخارجية فى هذا المقهى بكل سرور .. أما التطبيق الذى يباع بنصف السعر تقريباً و سيفيدك بالتأكيد أكثر من كوب الشاى فهو غالٍ و مبالغ فى سعره و صانعه جشِع .. بإهمال كل الوقت و الجهد الذى بذله ذلك الصانع فهو كما قلنا وظيفته فى الحياة هى العمل من أجل إسعاد المستخدمين دون انتظار أى مقابل .. لا بد أن يكون هذا الصانع شمعة تحترق من أجل الآخرين .. يضىء لنا ولا بأس أن يحترق هو فى النهاية!!

لا تسىء فهمى .. فأنا مقتنع أن الهدف من نشر التطبيقات هو إسعاد المستخدمين و إفادتهم و جعل حياتهم أفضل .. هذه قناعتى و لن أغيرها إن شاء الله .. ما أردت توضيحه هو أن المطوِّر له حياة و التزامات مما يجعله يحتاج لمقابل مادى للتطبيقات ولا ينشرها كلها مجانية ولا يعد هذا جشعاً بأى حال من الأحوال و إلا فكل من يتقاضى أجراً ماديّاً عن مهنته فهو جشِع طمّاع !!

سبحان الله .. ساءنى هذا الرد جداً

1 comment:

  1. الغريب أيضاً إن البرامج المجانية يشكو الناس فيها من الإعلانات ( الحمد لله لم أتعرض لهذا الموقف بعد)
    رأيت مستخدم يشكو ناشر تطبيق (إسلامى) لأن فى المساحة المخخصة للإعلانات فى التطبيق ظهر إعلان تنصيرى (ليس للمطوّر أى ذنب فى هذا على الإطلاق و لكن السبب هو شركة الإعلانات و محتوى التطبيق الدينى و الذى وافق التصنيف الخاص بهذا الإعلان الدينى أيضاً تبعاً لتصنيف شركة الإعلانات) .. أعطاه المستخدم تقييم سىء و وبخّه و حذر الناس منه!! .. حيَّرَنا المستخدمون لا يريدون الدفع ولا الإعلانات .. كيف يأكل المطورون يا بشر؟!!!!

    ReplyDelete